الساحة التاريخي
نرحب بك عزيزنا الزائر ونتمني أن تجد ماتبحث عنه في هذا المنتدى ويشرفنا خدمتك على أن تقوم بالتسجيل معنا .
الساحة التاريخي
نرحب بك عزيزنا الزائر ونتمني أن تجد ماتبحث عنه في هذا المنتدى ويشرفنا خدمتك على أن تقوم بالتسجيل معنا .
الساحة التاريخي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. 724365759
عدد الزوار
عدد الزوار
المواضيع الأخيرة
» سيدة مصرية تستعيد صحتها بعد حقبة من الالم والعناء
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالخميس 03 يوليو 2014, 4:50 pm من طرف اوسلو

» التاريخ كتاب الطالب التعليم الثانوي نظام المقررات مسار العلوم الإنسانية
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالجمعة 23 أغسطس 2013, 1:21 am من طرف سنبس

» أستغلال الفوتوشوب في إخراج الدروس..
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالإثنين 18 فبراير 2013, 12:39 am من طرف ذكريات منسية

» فصـُل أ.عبيرٍ الحسَن ..||
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالجمعة 11 يناير 2013, 7:04 am من طرف T.Abeer

» العصف الذهني..
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالثلاثاء 01 يناير 2013, 2:00 am من طرف T.Abeer

» المكتبات الإلكترونية (قائمة مواقع)
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالأحد 30 ديسمبر 2012, 5:15 am من طرف T.Abeer

» سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالأحد 30 ديسمبر 2012, 1:32 am من طرف T.Abeer

» منتدى نظام نور لمناقشة مواضيع النظام الخاص بالطلاب
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالأحد 30 ديسمبر 2012, 1:28 am من طرف T.Abeer

»  مواقع تهتم بالموهبة والموهوبين .
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالأحد 30 ديسمبر 2012, 1:11 am من طرف T.Abeer

درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
T.Abeer
المديرة العامة
المديرة العامة
T.Abeer

درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Empty
مُساهمةموضوع: درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..   درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالثلاثاء 27 مارس 2012, 12:55 am

درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. An3m1.com_13327801271

في ضوء تطبيق الأستراتيجيات الحديثة التي يحرص قسم الأجتماعيات على متابعتها فقد جاء الإعداد لدرس "أنا ناقة" وهو يحكي قصة (الهجرة) على لسان الناقة التي حملت الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وصاحبه أبو بكر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ، ضمن خطة وضعت للأستفادة من قصص منهج الدراسات الأجتماعية والوطنية للصف الأول المتوسط ، وتطبيقها كأنشطة أو دروس ضمن مايعرف بأستراتيجية التعلم بالأقران..
وقد جاء الترتيب مع إدارة المرحلة الأبتدائية على تطبيق هذه الأستراتيجية على طلاب الصف الأول الأبتدائي بنين ، بينما جاءالإعداد والإخراج لطالبات المرحلة المتوسطة الصف الأول المتوسط ب حيث قامت مشاعل - رزان - حصه - -نوره .. بالإعداد لهذا الدرس وقسم العمل وفق الإمكانيات والقدرات وجاء عمل جميل ورائع أشاد به الجميع ، كما أبدين مهاره جيده في الأسئلة وإدارة الحوار في جو لم يخلو من الأنشطة التي أخترعنها ..
الجدير بالذكر أن الدرس كان بحضور مديرتا المرحلة الأبتدائية للبنين والبنات ..أ- منيره العواد و أ- لطيفة السديري ،كما تواجدت مشرفة المواد الأجتماعية الأستاذه خلود الهزاني بارك الله بجهودها.. و معلمة الصف الرائعة الأستاذه هناء وتم التوزيع الجيد للأدوار أبتداء من القصة وأنتهاء بالأنشطة المصاحبة، وتوزيع الحلوى، وأستطاعت الطالبات نقل قصة الهجرة بطريقة وبأسلوب جميل وتقمص لدور الناقة رائع ويشكرون عليه.
درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. An3m1.com_13327831474
http://tare5.mountada.biz
T.M.Alm
مساعدة
T.M.Alm

مُساهمةموضوع: رد: درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..   درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالأربعاء 28 مارس 2012, 3:47 pm

استراتيجية تعلم الاقران:

تعلم الاقران هو نظام للتدريس يساعد فيه المتعلمون بعضهم البعض يبني علي اساس ان التعليم موجه ومتمركز حول المتعلم مع الاخذ في الاعتبار بيئة التعلم الفعالة التي تركز علي اندماج الطالب بشكل كامل في عملية التعلم التعاوني ، يعتمد علي قيام المتعلمين بتعليم بعضهم بعضا تحت اشراف المعلم.

انماط تعلم الاقران:
توجد انماط كثيرة من تعلم الاقران وذلك لان استراتيجية تدريس او تعليم الاقران عادة لمقابلة حاجات محددة للطلاب في مواقف محددة ، والتميز الاساسي في تلك البرامج هو العمر او المستوي الصفي للاقران المشاركين معه ، هذه الانماط:

النمط الاول:

هو تدريس الاقران من العمر نفسه عبر الفصول او بين الفصول او مايسمي بالتقسيم الافقي حيث يقوم الطلاب بمساعدة زملاء اخرين خارج فصلهم الاصلي ؛ بحيث يكونوا في المستوي العمري نفسه وتوجد أشكال مختلفة للتفاعلات الممكنة بين الاقران في هذا

النمط كالتالي:

– توزيع المتعلمين واقرانهم في أزواج توزيعا عشوائيا او في مجموعات توزيعا عشوائيا.

– اختيار المتعلم لقرنيه او المجموعة لقرنائها من الفصل الاخر.

– توزيع المتعلم والقرين في ازواج وفقا لمعايير محددة مثل : الجنس- الشخصية – التحصيل ........... حيث تتم المزاوجة علي أساس تلك المتغيرات سواء علي مستوي المجموعات شريطة أن يكون هناك فروق في المستوي بينها حيث يتم مزاوجة المتعلمين ذوي الصعوبة في التعلم مع مرتفعي التحصيل وهكذا.

النمط الثاني:

هو تدريس الأقران وفق السن أو مايسمي بالتنظيم الرأسي وفيها يكون "الطالب المعلم" واقرين مختلفين في المستوي الصفي حيث يتراوح الفرق بين "الطالب المعلم"والقرين بين سنه الي سنوات عديدة.

النمط الثالث:

وهو اندماج الاقران وفق السن في برامج غير رسمية ، وفيه يقوم الطالب المعلم الأكبر سنا بالاشراف أو المساعدة لمتعلم أصغر منه سنا او مجموعة اعلي مستوي عمريا ، تساعد مجموعة مقابلة أقل مستوي عمريا في أنشطة خارج نطاق برنامج الدراسة.

مزايا تعلم الاقران:

– يساعد علي تحمل المسئولية.

– يتيح الفرص لتقويم الافراد والجماعات.

– يساعد علي تطوير مهارات الادارة والتنظيم.

abeer al-ghamdi
طالبة مبدعة
طالبة مبدعة

مُساهمةموضوع: رد: درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..   درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالسبت 05 مايو 2012, 12:35 am

l: [img]http://files.shajara.webnode.com/200000245-606af625f5/lesson1.JPG[/img

فلم عن التعلم بالاقران

T.Abeer
المديرة العامة
المديرة العامة
T.Abeer

مُساهمةموضوع: رد: درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..   درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. Emptyالثلاثاء 08 مايو 2012, 4:02 am

درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية.. 13307965774
http://tare5.mountada.biz

درس أنا ناقة بأستراتيجية التعلم بالأقران في المرحلة الأبتدائية..
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تنفيذ رائع لأستراتيجية التعلم بالمشروع ..
» التعلم النشط
» التعلم التعاوني
» التعلم باللعب..فيديو)
» غزوة أحد وفق أستراتيجية التعلم بالنمذجة